أخر الاخبار

ما هو مجال تصميم واجهة مستخدم UI UX ؟

 السلام عليكم..

في هذا المقال سنتكلم عن مجال تصميم الواجهات للتطبيقات والمواقع , هذا المقال سيكون مدخل للمجال و اجابة عن أغلب التساؤلات التي تواجهك  فالبداية..




1. ماهو مجال  الـــ (UI/UX) ؟

هي اختصار لــــ User Experence Design هو ببساطة تصميم الواجهات للتطبيقات و المواقع من ألوان لخطوط لصور لترتيب القوائم و اماكن و حجم الازرار تبدا بصفحة بيضاء لتنتج تصميم مريح للاستخدام.










2. هل يجب ان اتعلم البرمجة لكي نتعلم التصميم ؟

الاجابة هي لا، تصميم الواجهات يختلف تماما عن تطويرها ,عمل المصمم هو تصميم واجهة ابداعية جميلة و الباقي يعود للمطورين لتحويلها لكود برمجي.









3. هل هو مجال مطلوب في سوق العمل ؟

فكر قليلا.. بما أن سوق العمل الخاص بالتطبيقات و مواقع الانترنت ناجح.. بطبيعة الحال حتى هذا المجال يكون مطلوبة لانه اول شيء بعد فكرة التطبيق هو تصميمة ثم تطويره ثم طرحه للمستخدم..




4. ماذا يجب علي ان اتعلم حتى ادخل في مجال تصميم واجهات المستخدم ؟

اولا  ضروري تتعلم أساسيات التصميم الالوان... أكتب فقط فاليوتيوب أساسيات التصميم ستجد العديد من الشروحات حول ذلك,

ثانيا تتعلم أحد البرامج الخاصة بتصميم الواجهات و هاته من الامور البسيطة وسهلة التعلم  لانها تحتوي على ادوات بسيطة و شخصيا ننصحكم ببرنامج مجاني من شركة أدوبي adobe xd   رابط التحميل من هنا 










ثالثا التغذية البصرية و معناها أنك تشاهد تصاميم كل يوم و حاول تقلدها فالبداية حتى تأتيك الأفكار وحدهم و لا تقلق في الاول لعدم وجود افكار شاهد تصاميم الاخرين لتكون لك فكرة حول ذلك.










5. اين استطيع العمل في هذا المجال 

تعمل بيها في أي موقع عمل حر يساعدك كأي  عمل حر اخر 








6. تصميم؟؟ هل احتاج لتعلم الفوتوشوب ؟ 

فالبداية لا، لانه كل اداة تحتاجها توجد فالتطبيق لي تعمل بيه Adobe XD.




7. نصيحة 

المجال مع انه سهل بالنسبة للبرمجة لكن لا يعني انك تتهاون، التصميم يحتاج صبر و قليل من الموهبة لا تتوقع في الشهر الاول تبدا تصمم من عندك ,نقل التصاميم مع الأول (تغذية بصرية) ثم تستطيع تصميم افكارك الخاصة، حافظ على المراحل التعلم كما لخصتها لك .

كانت هذه اجابة عن الاسئلة الاكثر تداولا في المجال ارجو ان تكون الاجابة واضحة ومختصرة لا تنسى مشاركتها مع غيرك




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-