أخر الاخبار

ماذا تعني الاحرف والارقام الموجودة على رقاقات انتل ؟

السلام عليكم مرحبا بكم في هذه التدوينة الجديدة
اليوم سنشرح لكم ماذا تعنيه الاحرف ولارقام الموجودة على رقاقات او معالجات شركة انتل intel.






▪️ يأتي معالج “Core i3” في الفئة اﻷدنى حيث يناسب الحواسيب اﻹقتصادية.

أما عن معالج “Core i5” فهو يأتي في الفئة المتوسطة ليناسب المستخدمين العاديين والمستخدمين المتمرسين بميزانية محدودة.

وأخيراً نصل لمعالج “Core i7” و“Core i9“ الذي يناسب مستخدمي الحاسوب المحترفين ﻹجراء عمليات ثقيلة تتطلب أعلى أداء ممكن، مثل بعض البرامج الخاصة بتعديل الصور والفيديو.


▪️ يدل الرقم الاول من الارقام الاربعة الاولى على رقاقات Core
الى جيل الرقاقة

تمتلك رقاقات الجيل الثامن من انتل رقم 8 في بداية الارقام الاربعة Core iX اما رقاقات الجيل السابع فتمتلك الرقم 7 وهكذا ، وكلما كان الرقم اقل كلما كان الجيل أقدم أحدث جيل حاليا هو الجيل الثامن. 


▪️ تدل الارقام الثلاثة التالية على أداء الرقاقة،وكلما زاد الرقم كان الاداء افضل

على سبيل المثال فان رقاقة Core i5 8400 أقل أداءً من Core i5 8600,ويكمن الفرق الاساسي في معدل الساعة اوclock rate وكلما كان هذا المعدل اعلى كان الرقاقة أسرع. 


ماذا تعني الحروف بعد الارقام !!؟


تمتلك رقاقات انتل احرف مثل K و U بعد الارقام ،وهي تعطيك فكرة عن الهدف الذي تم تصميم الحاسوب من أجله،وهناك بعض الحاسوب التي تمتلك رقاقات انتل دون اية أحرف وهذه عبارة عن إصدارات أساسية.

وعادة ماتكون رقاقات K أسرع بمعدل ساعة أعلى من الاصدارات الاساسية دون احرف،اما الرقاقات G فهي تعني ان المعالج يملك وحدة معالجة الرسوميات ومعظم رقاقات انتل تمتلك وحدة معالجة الرسوميات.

إما رقاقات T فهي مصممة لاستخدام طاقة أقل لكن بأداء أقل ايضا،بينما صممة الرقاقات U لاجهزة والحواسيب المحمولة نظرا للحرف U يرمز الى Ultra-low power اي استهلاك منخفض للطاقة بشكل أقل من رقاقات T.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-